وزير الصحة يبحث التسجيل الموحد للأدوية بأفريقيا في منتدى الكوميسا

  • 55
وزير الصحة احمد عماد الدين

يبحث الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مع وفود وزارات الصحة بدول الكوميسا، عددا من الموضوعات، على رأسها التسجيل الموحد للأدوية على مستوى دول الكوميسا، وكذلك إيفاد خبراء مصريينفي مجال الدواء لتدريب الصيادلة بالدول الأفريقية المختلفة.

يأتي ذلك على هامش مؤتمر "الكوميسا" الذي افتتحه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، بمدينةشرم الشيخ، بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

الجدير بالذكر أن مصر لها مشاركات فعالة مع مختلف الدول الأفريقية، عن طريق وزارة الصحة المصرية، في إرسال القوافل الطبية، فضلا عن المساهمة في تدريب الكوادر الطبية الشابة، في مختلف الدول الأفريقية، وتقديم يد المساعدة للمرضى الأفارقة.

كما سيتم بحث إنشاء مصانع أدوية في الدول الأفريقية، ومساهمة قطاع الدواء المصري في مجال إنتاج الأمصال واللقاحات، في دعم الدول الأفريقية في هذا المجال.

وتعتبر مصر من أكثر الدول خبرة في هذا المجال، وكذلك المساهمة في نقل تكنولوجيا صناعة الأدوية إلى الدول الأفريقية الأخرى.

وسيتم بحث تقديم الدعم الصحي للدول الأفريقية، من خلال دراسة أهم احتياجات هذه الدول من الخدمات العلاجية العامة والدقيقة، وكذلك دعمهم في الحصول على الدواء المصري.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه من المقرر أن يستعرض الوزير، غدًا، في مؤتمر صحفي، نتاج التعاون الأفريقي المصري في مجال القوافل العلاجية خلال الخمس سنوات الماضية.