انطلاق أكبر مناورة عربية في السعودية بمشاركة قوات برية وجوية مصرية

  • 55
القوات المصرية

انطلقت فعاليات التدريب المشترك "رعد الشمال" اليوم، السبت، بالمملكة العربية السعودية بمشاركة عناصر من القوات البرية والجوية والمراقبين من القوات المسلحة المصرية والسعودية، بالاضافة إلى أكثر من 20 دولة عربية وإسلامية، ويعد التدريب الأكبر من نوعه الذي تشهده المنطقة.

وتأتي مصر في المركز الثاني من حيث عدد القوات والتخصصات المشاركة بعد المملكة العربية السعودية، وذلك فى إطار خطط التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المخططة مسبقا مع نظائرها من الدول الشقيقة والصديقة.

وقدم اللواء فكري إمام مدير التدريب من الجانب المصري، الشكر والتقدير للأشقاء السعوديين القائمين على التدريب على حفاوة الاستقبال للقوات المصرية منذ وصولها إلى الأراضي السعودية وتحركها إلى مناطق التدريب، مؤكدا حرص القوات المسلحة المصرية على تعميق وتكامل العلاقات العسكرية التي تربط البلدين الشقيقين ودول التحالف العربي.

وشهدت الأيام الماضية، أنشطة مكثفة بين دول التحالف تضمنت تنظيم محاضرات نظرية وعملية على الموضوعات والتمارين التي سيجري تنفيذها خلال مراحل المناورة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من التدريبات واستطلاع القوات لأماكن التمركز ومحاور الانتشار والتحرك خلال مراحل التدريب.

يأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة السعودية وقوات دول التحالف العربي ، من خلال تخطيط وتنفيذ أنشطة تدريبية مشتركة لتبادل الخبرات وصقل مهارات القادة والضباط على تنفيذ مختلف المهام وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة القتالية وصياغة الملامح الرئيسية لبناء أمن دفاعي عربى مشترك لدول التحالف من خلال توحيد الرؤى حيال القضايا الأمنية بالمنطقة.