"السعيد" يطلع أعضاء البرلمان على إجراءات تطوير القاهرة الخديوية

  • 60
محافظ القاهرة

عقد الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب عن القاهرة بديوان عاممحافظة القاهرة بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية والشمالية ورؤساء الأحياء.

وأكد السعيد خلال لقائه بنواب البرلمان على الجهد المبذول من قبل أجهزة المحافظة لتطوير القاهرة الخديوية، في إطار تنفيذ مشروع تطوير القاهرة الخديوة، وإعادة إحياء وسط البلد إلى سابق عهدها، والذي يشمل المنطقة الواقعة بين ميادين التحرير ورمسيس والأوبرا، والتي تحتوي على أكثر من 500 مبنى تاريخي من المباني الأثرية المتميزة، تم الانتهاء بالفعل من أحد مراحل المشروع بافتتاح شارع الألفي وميدان عرابي بعد الانتهاء من تطويره كما تم الانتهاء من تطوير ميدان طلعت.

وشمل التطوير أعمال الترميم والصيانة الإنشائية والمعمارية وإعادة طلاء ومعالجة واجهات العقارات، وتجديدالمرافق التحتية.

وأكد المحافظ خلال كلمته قرار المحافظة بإخلاء وسط البلد من الأنشطة الملوثة للبيئة، ونقل جميع الورش "ورش صناعة الأخشاب والصناعات الملوثة للبيئة" من الأماكن المزدحمة كمنطقة درب السعادة، ومنطقة المناصرة، إلى المنطقة الصناعية بالقطامية.


وأشار السعيد إلى أنه في إطار جهود المحافظة، لإخلاء وسط البلد من الأنشطة الملوثة للبيئة والتي تمثل خطورة على حياة المواطنين جار إنشاء منطقة صناعية بمنطقة القطامية، لنقل هذه الصناعات إليها.


وأكد المحافظ أن أجهزة محافظة القاهرة تسعى إلى تنفيذ مخطط لتطوير محور طريق النصر بطول 4 كيلومتر تقريباَ بدءَ من مستشفى المقاولون العرب وحتى كوبرى أكتوبر والجزء الواقع بين طيبة مول حتى شارع مكرم عبيد، وكذلك أجزاء من شارعى الطيران ويوسف عباس.


وأضاف السعيد أنه افتتح المرحلة الأولى من المحور الجديد الرابط ما بين ميدان المطرية وصولًا إلى ميدان المحكمة بمصر الجديدة بطول 3 كيلو متر، ومارًا بميادين التجنيد وطومان باي وابن الحكم التي تم تطويرها بالكامل بعد رفع قضبان الترام القديم منها.