"الزراعة": لجان مشتركة لمتابعة حالة المحاصيل بالمحافظات

  • 69
عصام فايد وزير الزراعة

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم تشكيل لجان مشتركة من الإدارة المركزية للبساتين، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، لمتابعة الحالة العامة للمحاصيل الشتوية، خاصة الخضر والفاكهة في ظل التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد.

وأشارت الوزارة في بيان لها أن تلك اللجان تعمل على رصد الحالة المرضية والحشرية للمحاصيل على أرض الواقع، وسرعة التدخل والعلاج من خلال لجان متخصصة تتوجه الى الحقول مباشرة.

ومن جانبه أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي حرص الوزارة على رصد كافة المشاكل التي تواجه المزارعين بالمحافظات المختلفة، والتوجيه بحلها بشكل فوري وسريع، وأنه هناك تعليمات لكافة القيادات في الادارات المختلفة بديوان الوزارة والمحافظات بالنزول الى المزارعين في الحقول، وتفعيل الدور الارشادي للوزارة لخدمة الفلاح.

وفي سياق متصل، نفذت الوزارة متمثلة في الإدارة المركزية للبساتين، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، 68 دورة تدريبية في محافظات الاسماعيلية، الدقهلية، الشرقية، البحيرة، الفيوم، الغربية، بني سويف، والأسكندرية، لتأهيل مهندسي البساتين للتعامل مع أحدث التقنيات التكنولوجية، في مجال تربية ورعاية المحاصيل البستانية، وآخرها ورشة العمل التي تجرى حالياً بمديرية الزراعة بالدقهلية على زراعة الأسطح.