الطرق والكباري توقع عقد تشغيل 350 أتوبيسًا جديدًا للربط بين المحافظات

  • 65
اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري

وقال اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن الهيئة انتهت من البت فى المناقصة الأولى لتشغيل أتوبيسات تشرف عليها الهيئة لتعمل بين المحافظات، موضحا أن 6 شركات مصرية فازت بالمرحلة الأولى منهم شركة جو باص وشركة الحصان الذهبى.


وكانت الهيئة قد قامت بطرح مناقصة على الشركات المتخصصة في هذا المجال وذات السمعة الجيدة لدخولها فى استثمارات نقل الركاب لتغطية خطوط شبكة الطرق ومضاعفة خطوط نقل الركاب بين المحافظات وربط محافظات الجمهورية منها (الوادي الجديد – أسوان – قنا – الغردقة – الإسكندرية – شرم الشيخ)، وذلك كمرحلة أولي بإجمالي 350 أتوبيس جميعها طرازات حديثة مميزة ومزودة بدورات مياه ومكيفة سعة 50 راكب لكل اتوبيس.
وكشف ترك عن مخطط الهيئة للعام المالى 2016\2017 والتى تقدر ميزانيتها بـ20 مليار جنيه.


وأوضح أن الخطة تتضمن 4.7 مليار جنيه لاعمال الصيانة العاجلة للطرق والكبارى، و2.6 مليار جنيه لإستكمال المشروعات القائمة، علاوة على تخصيص 2.5 مليار جنيه لاعمال صيانة وقائية للطرق والكبارى، وتخصيص 4.5 مليار جنيه للمشروعات الملحة التى طلبها نواب مجلس الشعب والمحافظين، وأوضح ترك أن المرحلة الثانية للقومية للطرق تم إسنادها بالكامل للقوات المسلحة.


ولفت إلى أن الهيئة ستنهى من تنفيذ محور برج العرب، وربط الساحل الشمالى بمطار برج العرب والذى يتضمن 5 حارات.. بالإضافة الى ربط طريق الاسكندرية بطريق برج العرب، ورفع كفاءة محور التعمير بتكلفة مليار جنيه وربطه ببرج العرب.