توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والسعودية في مجال الحماية المدنية

  • 54
أرشيفية

وقع اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية، الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، مذكرة تفاهم بين الجانبين في مجال الحماية المدنية.

جاء ذلك على هامش أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، والتي تعقد بالعاصمة التونسية، تحت رعاية الرئيس التونسي محمد الباجي قايد السبسي.

وأكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أن توقيع مذكرة التفاهم مع المملكة العربية السعودية؛ يأتي تجسيدا للتعاون الوثيق والمثمر بين الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين، معربًا عن خالص تقديره لموقف المملكة الداعم للجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب، وتقديمها لكافة أوجه الدعم لمصر.

ومن جانبه، أعرب الأمير محمد بن نايف، عن دعم بلاده الكامل للإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية المصرية لمكافحة الإرهاب، وضمان أمن الشعب المصري في ظل التحديات التي تشهدها العديد من دول المنطقة.

وكان اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية قد وصل إلى العاصمة التونسية أمس الثلاثاء، على رأس وفد أمني رفيع المستوى؛ للمشاركة في أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب.