صحيفة بريطانية: بن لادن رغب في شن هجمات ضخمة على أميركا قبل وفاته

  • 76
أسامة بن لادن

كشف مراسلات لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامه بن لادن أنه كان يخطط لشن المزيد من الهجمات على الولايات المتحدة قبل أيام من وفاته، وقرب ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر، وفق ما نقلته صحفة ديلى ميل البريطانية.

وأضافت الصحيفة أن الرسائل التي عثر عليها في أحد مخابئ بن لادن، أظهرت رغبه في مواصلة شن الهجمات المنظمة على الولايات المتحدة وعن تكريسه 29 مليون دولار من ثروته للجهاد.

والوثائق المكتوبة بالعربية، هي من بين عشرات المراسلات التي رفع عنها غطاء السرية بعد ان استولت عليها الولايات المتحدة خلال غارة على أحد مخابئ بن لادن في مدينة أبوت الباكستانية في عام 2011.

وقال بن لادن في الرسالة التي كتبها إلى ناصر الوحيشى زعيم فرع تنظيم القاعدة باليمن:" نحن بحاجة إلى توسيع وتطوير عملياتنا فى الولايات المتحدة وعدم إبقاؤها مقتصرة على تفجير الطائرات".

وقال أحد كبار مسؤولى الاستخبارات الأمريكية:" بن لادن كان فيما يبدو يفكر فى نوع ضخم من المخططات الكبرى، وكان وقتها مازال يحاول استعادة نصره في هجمات الحادي عشر من سبتمبر، لكنه في الوقت ذاته كان غير قادر إلى حد ما على الاتصال بالأعضاء القادرين على تنفيذ تلك المهمات داخل تنظيمه".

وأوضح المسؤول الأمريكي ان الوثائق والمراسلات الأخرى توضح ان بن لادن خصص على الأقل 29 مليون دولار من ثروته وممتلكاته الخاصة للجهاد العالمي بعد وفاته.

ووصف مسؤولون بالمخابرات الأمريكية واحدة من الرسائل التي كتبها بن لادن على أنها بدت كوصيته الأخيرة.