• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية وصلت لمستويات عالمية تخطت السلاسل الكبرى

وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية وصلت لمستويات عالمية تخطت السلاسل الكبرى

  • 55
وزير التموين

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية إن لدى الوزارة خطة طموحة لتطوير كافة المنافذ وفروع شركة المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، لجعلها قادرة على منافسة السلاسل التجارية الكبرى، لافتاً إلى أنه قد تم بالفعل تطوير ما يقرب من الـ40 إلى 50% من إجمالي المجمعات بمختلف المحافظات".

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية له على هامش افتتاح 3 فروع لمشروع جمعيتى بمناطق الحضرة والمطار والعوايد، اليوم، الخميس يرافقه الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، أن المجمعات الاستهلاكية بعد التطوير قد وصلت لمستويات عالمية تخطت مختلف السلاسل التجارية الكبرى الموجودة".

وأشاد الوزير بطريقة صرف المقررات التموينية من المجمعات الاستهلاكية، مشيراً إلى أنه يتم صرفه بنظام حديث وبأسلوب راقٍ يعتمد على احترام كرامة المواطن.

ولفت الوزير إلى أنه نجح خلال السنتين الماضيتين في تحرير المواطن من طابور الخبز الذي كان يهدر كرامة المواطن والذي أصبح مجرد ذكرى من الماضي وتاريخ -بحسب وصفه- وكذلك تطوير منظمومة التموين والتي كانت مقتصرة على 3 سلع لا يقبل عليها المواطن حتى أصبحت قائمة طويلة من السلع يختار المواطنين بينها بحرية كاملة، ومن أي مكان يشاء".