الأرصاد: طقس سيئ حتى الأربعاء.. والغد يشهد بداية هطول الأمطار

  • 53
القاهرة

صرح الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تشهد البلاد خلال هذا الأسبوع تقلبات جوية حادة وسريعة و تستمر حتى الأربعاء القادم؛ حيث تتكاثر اليوم السبت السحب الممطرة على محافظات جنوب البلاد وعلى محافظات وسط وجنوب سيناء، يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية مما يؤدي الى انخفاض الرؤية الافقية واضطراب حركة الملاحة البحرية.

وقال "عبدالعال" في بيان صحفي: تتزايد فرص سقوط الأمطار على محافظات الساحل الشمالي والوجه البحري والقاهرة اعتبارا من مساء الأحد الموافق 13/3/2016 على أن تزداد كميات الأمطار يوم الاثنين على أغلب انحاء الجمهورية حتى القاهرة.

وعن درجات الحرارة، ذكر البيان، أنه من المتوقع أن يصيب درجات الحرارة انخفاض يصل إلى 4-6 درجات مئوية ليسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية يميل للدفء على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد وإن ظل حارا على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار يكون باردا ليلا على كافة الأنحاء هذا والبحرين الأحمر والمتوسط مضطربين وغير مهيأين للأنشطة البحرية.

عن درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة الانخفاض يوم الاثنين على:-
السواحـــل الشمالية وشمال سيناء من 19-إلى 20 درجة مئوية .
محافظـات الوجة البحرى والقاهرة من 21 إلى 23 درجة مئوية .
محافظات شمـــــــــــال الصــــــــعيد من 22 إلى 23 درجة مئوية .
محافظات جنوب الصعيـــــــــــــــــد من 26 إلى 28 درجة مئوية .
محافظات جنـــــــــــــوب ســــــيناء من 22 إلى 24 درجة مئوية .

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية نصائحها للمواطنين بالحذر من الشبورة المائية واحتمالية تساقط الأمطار، كما أهابت بالمسئولين اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة محافظات الصعيد وسيناء.