"الطيب" يوجه خطابًا عالميًّا للغرب من البوندستاج

  • 69

يتوجه الدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ، إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة تستغرق عدة أيام يلقي خلالها خطابا عالميا إلى الغرب من البرلمان الألماني " البوندستاج" .

ومن المقرر أن تشهد زيارة الإمام الأكبر إلى ألمانيا أيضا عددا من الأنشطة والفعاليات المكثفة حيث يلتقي فضيلته بعدد من الوزراء والمسئولين الألمان ورئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت ، كما يجري نقاشا مفتوحا مع عدد من النواب وممثلين عن الطوائف الدينية وبعض العلماء والباحثين حول سماحة الإسلام تحت عنوان "الإسلام والسلام".

ويشارك أيضا في مؤتمر "مقومات السلام في الأديان "، والذي سيقام تحت عنوان "السلام عليكم" بمدينة مونستر كما يجري فضيلته عددا من اللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الألمانية الأكثر انتشارا يؤكد خلالها على ضرورة نشر قيم التسامح والتعايش المشترك .

وتأتى هذه الزيارة في إطار الجهود الكبيرة التي يقوم بها الدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من أجل نشر السلام في كافة المجتمعات وبناء حوار حضاري بين الشرق والغرب يقوم على احترام وتقبل الآخر، وترسيخ مبادئ الديمقراطية والحرية وحَق الإنسان في العيش في سلام.