ضبط 444 مثيرا للشغب خلال يومي الاستفتاء ومقتل 9 بمحافظات الجيزة وسوهاج وبني سويف

  • 81
صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية خلال يومى الاستفتاء من ضبط 444 من المشاركين فى أحداث الشغب ومحاولات عرقلة عملية الاستفتاء على الدستور ولتي أسفرت عن مقتل 9 بمحافظات الجيزة وسوهاج وبنى سويف.

وأوضحت وزارة الداخلية فى بيان لها أن قوات الأمن عثرت بحوزة المتهمين على 4 بنادق آلية ورشاش برتا و3 طبنجات وبندقية خرطوش بروحين و4 فرد خرطوش وكمية كبيرة من الطلقات الخاصة بتلك الأسلحة وعدد من الأسلحة البيضاء وكميات كبيرة من الزجاجات الحارقة ( المولوتوف) وأكياس بلى ونبال وأقنعة غاز وكمامات وماسكات وألعاب نارية وشماريخ وأوراق تنظيمية خاصة بجماعة الإخوان .

وأضافت الوزارة، أن ذلك يأتي فى إطار المتابعات الأمنية لسير العملية الاستفتاء على الدستور خلال يومى 14 و15 يناير الأحرى بجميع محافظات الجمهورية والتى شهدت إقبالا جماهيريا واسع النطاق ، حيث قامت قوات الشرطة بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة بالتصدي بحسم لكافة محاولات إفساد العملية الانتخابية من خلال القيام بمسيرات وإطلاق الأعيرة النارية .

وأوضحت الوزارة أن الأجهزة الأمنية توالى متابعاتها الأمنية وتكثف من إنتشار دورياتها الأمنية والتعامل الفوري مع ما يستجد من أحداث وتحذر من الإقدام على أى تصرفات غير مسئولة تهدد أمن الوطن والمواطنين أو المنشآت وتؤكد على تصديها بحسم وقوة لتلك المحاولات .