وزير الاتصالات يبحث سبل التعاون مع رئيس "الأعمال المصري الأمريكي"

  • 55
المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفدا من غرفة التجارة الأمريكية برئاسة ستيف لوتس رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن؛ لبحث سبل التعاون المشترك ومناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد المهندس ياسر القاضي خلال اللقاء مساندة الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موجها الدعوة نحو مزيد من التعاون بين الجانبين خاصة في ظل الجهود الحكومية الحالية من أجل تهيئة البيئة الداعمة للاستثمار من خلال إدخال بعض التعديلات على قوانين الاستثمارات.

وأضاف القاضي أنه في إطار سياسات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمار في العقول البشرية وإعداد كوادر شابة مؤهلة علميا بأحدث التقنيات فإن الوزارة تتواصل مع عدد من الجامعات الأمريكية لتنسيق إتاحة منح دراسية للطلبة المصريين في مجالات التكنولوجيا.

واستعرض وزير الاتصالات مشروعات وخطط الوزارة وأبرزها الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع نشر المناطق التكنولوجية في أرجاء الوطن، مؤكدا بدء إجراءات إنشاء منطقتي برج العرب وأسيوط الجديدة على أن يتم الانتهاء خلال نهاية العام الحالي.