الجامعة العربية تدين جريمة إحراق منزل الشاهد الوحيد في قضية الدوابشة

  • 91
الجامعة العربية


أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الجريمة الجديدة التي اقترفها المستوطنون ثانية ببلدة دوما بإحراق منزل إبراهيم دوابشه الشاهد الوحيد في قضية إحراق عائلة سعد دوابشه، محملة حكومة نتنياهو المسؤولية المباشرة عن هذه الجريمة الجديدة.


وأدان السفير سعيد أبوعلي الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في تصريح للصحفيين اليوم "الأحد"، الاقتحامات المتكررة التي تقوم بها مجموعات من غلاة المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى وذلك بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.


وحذر أبوعلي، من خطورة قيام عشرات المستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم من باب المغاربة بحماية مباشرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدة في المكان، داعيًا إلى وقفة حازمة لمواجهة المستوطنين والسياسات الاستيطانية الإسرائيلية لنصرة المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني.


وقال، إن حكومة إسرائيل بعد تقويضها وإفشالها العملية السلمية، تعمل على كسب الوقت لفرض أمر واقع ينهي حل الدولتين، مشيرًا إلى أن ما تمارسه إسرائيل من سياسات التحدي لكل مشاعر العرب و المسلمين واستفزاز الفلسطينيين إنما يؤكد الواقع وهو الأخطر فيما يتعلق بالسيطرة التدريجية على المسجد الأقصى المبارك.


وأضاف السفير أبوعلي، أن الجامعة العربية تراقب باهتمام بالغ الإجراءات الإسرائيلية الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل لتهويد القدس، والاعتداء على المقدسات وتدنيس الحرم القدسي الشريف، مؤكدة في الإطار ذاته ضرورة أن لا تحجب التطورات التي يشهدها العالم العربي الانتباه عن المخاطر التي تهدد المسجد الأقصى المبارك والوجود العربي الفلسطيني في المدينة المقدسة، واتخاذ كافة الإجراءات والمواقف والتدابير للتصدي للمشاريع الاستيطانية والتهويدية في المدينة المقدسة.