إطلاق موقع جهاز حماية المستهلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي

  • 52
الاتحاد الأوروبي

انطلق في القاهرة، اليوم الأحد، الموقع الإلكتروني الجديد لـ جهاز حماية المستهلك، بتمويل منالاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار برنامج دعم المشاركة المصرية - الأوروبية.

وذكر وفد الاتحاد الأوروبي في مصر - في بيان صحفي - أن موقع جهاز حماية المستهلك (CPA) الجديد يتميز بسهولة الاستخدام، حيث إنه يوفر خدمات جديدة، ويعتبر أكثر تفاعلية للمستخدمين وللأطراف المعنية، ويعد المحتوى أكثر تطوراً، خاصةً في نظام التعامل مع الشكاوى وتتبع كل ما يتعلق بالمستهلك.

كما سيوفر الموقع الجديد حلول برمجية أفضل للجهاز، ما يحسن من كفاءة الموقع، وسيخدم أيضا المستهلكين بمميزات جديدة وبشكل أفضل؛ كأداة لرفع مستوى وعي المستهلكين ولاستلام ومعالجة شكاواهم.

وأشار الوفد إلى أن الاتحاد الأوروبي لديه علاقات تعاونية مع جهاز حماية المستهلك منذ فترة طويلة، وقد مول الاتحاد برنامج التوأمة لمدة عامين من خلال برنامج دعم المشاركة المصرية - الأوروبية (SAAP)، الذي ساهم في تطوير إطار تشريعي أقوى لحماية حقوق المستهلك، وتعزيز قدرات التواصل لجهاز حماية المستهلك (CPA)، من خلال منظمات غير حكومية لحماية المستهلك.

وقد أتاح مشروع التوأمة الفرصة لموظفي الجهاز بالعمل مع خبراء من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا من مختلف أجهزة حماية المستهلك في الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.واستمر العمل بين الاتحاد الأوروبي وجهاز حماية المستهلك بخلاف مشروع التوأمة، وذلك من خلال آلية (TAIEX)، التي تدعم مشاركة موظفي الجهاز الكبار في الفعاليات الدولية ورحلات العمل لاكتساب الخبرات من أجل الاستفادة من تجارب الآخرين داخل الاتحاد الأوروبي.