دراسة: 33% من الإماراتيين يستخدمون هواتفهم المحمولة في الحمامات

  • 56
أرشيفية

أظهرت دراسة بحثية أجرتها كاسبرسكي لاب و B2B International بأن العلاقة التي تربط المستخدمين بأجهزتهم الرقمية غالباً ما تكون أقوى من تلك التي تربط بين الأصدقاء المقربين، حيث دلت النتائج على أن 33% من الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة يصطحبون أجهزتهم الرقمية معهم إلى الحمامات، وأكثر من ربع هؤلاء يحتفظون في تلك الأجهزة بأسرار لا يرغبون بإطلاع أي شخص آخر عليها.

وتوصلت الدراسة إلى أن الغالبية العظمى من الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، أي نسبة 83%، يقومون بتخزين معلومات مهمة وسرية، وفي بعض الأحيان لا بديل عنها، على هواتفهم الذكية، بما فيها، كلمات المرور والرسائل والصور وجهات الاتصال والملفات وغيرها.

وأفاد بأن 28% من المستطلعين في دولة الإمارات العربية المتحدة باحتواء أجهزتهم على معلومات مهمة وحيوية لا يرغبون باطلاع أي شخص آخر عليها.

وفضلاً عن ذلك، يلاحظ بأن هذه الاجهزة ترافق مقتنيها في كل مكان تقريباً، حيث يستخدم 64% من الأفراد فيدولة الإمارات العربية المتحدة أجهزتهم في أماكن العمل، و52% في السيارات، و46% في المواصلات العامة و66% أثناء الاستلقاء على السرير، فيما يستخدم 33% أجهزتهم حتى أثناء تواجدهم في الحمامات.

وقد تتعرض هذه الأجهزة، أثناء استخدامها خارج المنزل، لمخاطر محتملة، كالتلف والفقدان والسرقة بالإضافة إلى الاختراق عن طريق مجرمي الإنترنت لغرض سرقة البيانات أو حتى التجسس على المستخدم.

واللافت أن الأجهزة المزودة بخاصية الاتصال بالإنترنت عن طريق شبكات الـ Wi-Fi العامة تكون أكثر عرضة للاختراق من غيرها.