"الضغط الشعبي" تطالب بوقف نزيف الخسائر بهيئة قناة السويس واعتماد البدائل

  • 106
حركة الضغط الشعبي

شنت حركة "الضغط الشعبي" بالإسماعيلية، اليوم السبت، هجوما حادا على إدارة هيئة قناة السويس؛ بسبب تضخم حجم خسائر الشركات التابعة لها، في ظل دعم الهيئة لهذه الشركات واستمرارها في العمل.

وقالت نسرين المصري، مؤسسة الحركة، إن قيمة الاستثمارات المالية للهيئة بلغت نحو 590,233 مليون جنيه فى 30 يونيو 2013ـ بنفس رصيد العام السابق، وهى تتمثل فى مساهمات الهيئة فى رؤوس أموال بعض الشركات التابعة بنحو 392.143 مليون جنيه، مشيرة إلى أن نتائج أعمال عدد خمس شركات منها أسفرت عن تحقيق خسائر بمبلغ 171,969 مليون جنيه، بعد أن تبين تضخم مجمع خسائر شركات القناة للموانئ والقناة للحبال وترسانة السويس وأعمال الهندسية البور سعيدية.

وأضافت "المصرى"، أنه بالرغم من نسبة الخسائر التى وصلت إليها تلك الشركات، إلا أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوي قد وافق على الطلب المقدم من هيئة قناة السويس بخصوص استمرار شركات (الأعمال الهندسية البور سعيدية، وترسانة السويس البحرية، والقناة للحبال ومنتجات الألياف الطبيعية والصناعية، والقناة للموانئ والمشروعات الكبرى)، التابعة لهيئة القناة في نشاطها، ولم يقم بمحاسبة أحد من المسئولين عن تلك الخسائر.

وطالبت "المصري" هيئة قناة السويس، بوقف نزيف هذه الخسائر التي من شأنها إهدار المال العام دون وجه حق، في ظل وجود أكثر من بديل لهذا المسلسل.