عاجل

وزير القوى العاملة: البطالة ليست مشكلة الوزير ودورنا طمأنة المستثمر

  • 37
محمد سعفان

طالب محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في أول لقاء له مع قيادات الوزارة، قيادات الوزارة بوضع حلول غير تقليدية لمشكلة البطالة، والعمل على الحد منها بأسرع وقت ممكن.

وناشد سعفان، كل من يملك فكرة للقضاء على هذه المشكلة التوجه للوزارة لمناقشتها، لإيجاد فرص عمل مناسبة لكل المواطنين الباحثين عنه لتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة، مؤكدا أن مشكلة البطالة ليست مشكلة الوزير أو العاملين بالوزارة بل مشكلة الوطن بأكمله، لذا يجب أن نتعاون جميعا لحل هذه المشكلة، لأننا لا نملك رفاهية الوقت.

وتابع " دورنا في الوزارة ومديرياتها هو طمأنة المستثمر، حتى لا يضار العامل في مصنعه، أو بيئة العمل التي يعمل فيها، وأنه سيعمل في مناخ جيد، وأن تكون هناك علاقة عمل جيدة بين طرفي العملية الإنتاجية "العمال وأصحاب الأعمال"، فذلك يساعد على استقرار المناخ الاقتصادي، ويشجع الاستثمار الأجنبي، ويجلب مستثمرين جدد يدخلون سوق الاستثمار، وبذلك نستطيع أن نوفر فرص عمل جديدة تحد من البطالة.

وقال الوزير، إن الملفات التي سيعمل عليها في الفترة الحالية كثيرة، وأنه سيدعم الوزارة التي فقدت جزءا كبيرا من دورها لفترة طويلة، باعتبارها من أهم الوزارات التي تهم كل بيت في مصر.

وتطرق "سعفان" إلى جميع الملفات بالوزارة مؤكدا أنه لا يبدأ من الصفر، وإنما سيكمل ملفات الوزير السابق، مشيرا إلى أننا دولة مؤسسات، وأنه ليس مع مبدأ الهدم، وإنما استكمال البناء.