العربي يتوجه إلى السودان لحضور أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادي

  • 104
صورة عامة لأحد الاجتماعات للجامعة العربية


توجه الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية صباح اليوم "الأحد" إلى العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك لحضور أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي يعقد اليوم لـ"البحث" في تنفيذ مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير لإقرار المشروع العربي للاستثمار الزراعي وسد الفجوة الغذائية في العالم العربي، والذي أقر في قمة الدوحة 2013.


وعلمت "الفتح" من مصدر دبلوماسي بالجامعة العربية، أنه تمت دعوة وزراء الزراعة والتجارة والصناعة والمالية العرب، لمناقشة الرؤيا السودانية ورؤية منظمات العمل العربي المشترك في كيفية إنزال مبادرة الرئيس السوداني، على أرض الواقع في إطار تحقيق الأمن الغذائي العربي، وذلك بمشاركة 23 من المنظمات المتخصصة.


وكان السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية صرح في وقت سابق، أن مبادرة الرئيس البشير تأتي تحقيقا من السودان بأنها سلة غذاء العالم العربي، مشيرًا إلى أنها أحد الدول الأربع في العالم المرشحة لتحقيق الأمن الغذائي ليس في أفريقيا والدول العربية ولكن على مستوى العالم.

من جانبه أكد كمال حسن علي، مندوب السودان بالجامعة العربية، على أهمية اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالخرطوم للنظر في تفعيل مبادرة الرئيس البشير التي تبنتها القمة الاقتصادية في الرياض لتوفير الأمن الغذائي للدول العربية.