"سرايا القدس":التصعيد الصهيوني ضد غزة من شأنه نسف اتفاق التهدئة

  • 99

حذرت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين من ان استمرار الاحتلال الصهيوني في خروقاته ضد قطاع غزة من شأنه ان يؤدي إلى نسف اتفاق التهدئة.

وقالت سرايا القدس- في بيان صحفي اليوم- "إن استمرار العدو الصهيوني في هذه الخروقات بحق أبناء شعبنا من عمليات قصف للمواقع والمنشآت المدنية, والتوغلات المتكررة, وعمليات إطلاق النار بإتجاه منازل وأراضي المواطنين والتي كان آخرها استهداف أحد مجاهدينا شمال غزة صباح اليوم، يمكن أن تؤدي إلى انهيار هذا الاتفاق إذا لم تتوقف بشكل نهائي".

ووقعت فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل اتفاقا للتهدئة برعاية مصرية عقب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر ثمانية أيام خلال الفترة من 14-21 نوفمبر 2012 .

وقالت سرايا القدس في بيانها "ان هذه الخروقات تضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي سيتم الرد عليها في الوقت والزمان المناسبين وذلك حسب ما تقتضيه مصلحة شعبنا الفلسطيني المجاهد".

وكانت طائرة استطلاع إسرائيلية قد استهدفت أحد كوادر سرايا القدس خلال قيادته لدراجة نارية صباح اليوم في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة , مما أدى لإصابته بجروح خطيرة , وتم نقله إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم غارتين على موقعين لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس جنوب ووسط قطاع غزة دون الابلاغ عن وقوع إصابات.