توزيع 36 سيارة إطفاء وحماية مدنية في 17 محافظة الأسبوع المقبل

  • 101
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

بدأت وزارة التنمية المحلية في توزيع سيارات إطفاء وحماية مدنية علي بعض المحافظات وذلك في إطار خطة الوزارة لتلبية الاحتياجات الملحة للمحافظات في ضوء الخسائر التي تكبدتها أثناء ثورة 25 يناير وأحداث 30 يونيو.

صرح بذلك اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية فى تصريحات صحفية له اليوم ، وقال إنه سيتم البدء في توزيع 16 عربة نجدة حريق الاسبوع القادم بتكلفة 5 ملايين و760 ألف جنيه علي 11 محافظة ، تتضمن 3 عربات بمحافظة شمال سيناء، وعربيتين بكل من محافظات بني سويف وجنوب سيناء والوادي الجديد ، وعربة بكل من محافظات دمياط وقنا وأسيوط والمنيا وسوهاج والفيوم والاسماعيلية ، وذلك في ضوء العقد المبرم بين وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع .

وفى سياق متصل، أكد الوزير أنه سيتم توزيع 56 سيارة إطفاء خفيفة ومتوسطة في 10 محافظات باستثمارات 7ر10 مليون يورو ( بما يعادل 98 مليون جنيه ) وهو منحة مقدمة من برنامج الاستيراد السلعي الايطالي.

وأشار إلي أنه سيتم خلال الاسبوع القادم تسليم 7 سيارات بـ 3 محافظات، وهي 5 سيارات إطفاء بالقليوبية، وسيارة إطفاء بكل من مطروح والأقصر ، وتسليم 3 سلالم هيدروكية في محافظات السويس والقاهرة والبحيرة، مشيرا إلي أن باقى السيارات ستوزع على محافظات "السويس ومطروح والبحيرة والقاهرة والقليوبية والأقصر والدقهلية والجيزة والشرقية والبحر الأحمر".