• الرئيسية
  • الأخبار
  • محافظ أسيوط يتفقد الكورنيش الشرقي بالفتح ويأمر بإزالة التعديات على الأراضي الزارعية

محافظ أسيوط يتفقد الكورنيش الشرقي بالفتح ويأمر بإزالة التعديات على الأراضي الزارعية

  • 105

أمر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية الواقعة على الطريق المؤدي لكورنيش النيل الشرقي، لافتاً أنه لن يسمح بأي تجاوزات أو تعديات على الأراضي الزراعية.

وشدد حماد على ضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية للبدء فى تنفيذ قرارات الازالة ضد أي تعديات في حال وقوعها قبل مرحلة التشوين والتبوير.

وقال المحافظ أن هناك الكثير من الجهود التي تبذل من أجل التصدي لمشكلة التعدي على الأراضي الزراعية والأجهزة الأمنية والتنفيذية لم تتهاون فى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتعدين على الاراضي الزراعية مؤكداً أن الحفاظ على الرقعة الزراعية واجب مقدس وحق للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال جولته لكورنيش النيل الشرقي بمركز الفتح رافقه خلالها سليمان قناوي سكرتير عام المحافظة وفكري ثابت السكرتير المساعد وبدري محمد بدري رئيس مركز الفتح لتفقد أماكن بعض المشروعات السياحية التنموية التي تدرس المحافظة إقامتها والتي تهدف لضخ فرص عمل وجذب استثمارات في مختلف القطاعات لصالح مواطني أسيوط.

وأوضح المحافظ أنه جاري دراسة إقامة منتجع سياحي بجوار كورنيش الواسطى يطل على النيل بالإضافة لقاعة أفراح وقاعة مؤتمرات وشاليهات على النيل مباشرة ومحلات تجارية للشباب منوهاً عن اهتمامه نحو دفع كافة الجهود لتنمية مناطق مهمة في أسيوط.