سكان مدينة "كهرمان مراش" بتركيا يرفضون نصب مخيمات للاجئين السوريين

  • 63
أرشيفية

اعتقلت قوات الشرطة التركية 15 شخصا في مدينة "كهرمان مراش" بجنوبي البلاد، جراء رفضهم واعتراضاتهم على نصب مخيمات في ضواحي المدينة الواقعة على ساحل البحر المتوسط لاستقبال اللاجئين السوريين، لأنهم "سيضرون بالحياة الاجتماعية"، على حد وصفهم.

وذكرت محطة "سي.إن.إن.تورك" الفضائية اليوم "الإثنين"،أن سكان المدينة رفضوا الانصياع لتعليمات قوات الشرطة، بالسماح لموظفي جمعية الهلال الأحمر التركي وإدارة الطوارئ والكوارث (آفاد) التابعة لمجلس الوزراء بالعمل، وعلى إثر ذلك ألقت قوات الشرطة القبض على 15 شخصا بتهمة تحريض سكان المدينة.

وكان المئات من سكان بلدة "ديكلي" السياحية، المطلة على بحر "إيجه"، التابعة لمدينة "إزمير" بغربي تركيا قد تظاهروا احتجاجا على قرار تحويل بلدتهم إلى مركز لتسجيل المهاجرين واللاجئين الذين ستعيدهم اليونان إلى تركيا اعتبارا من اليوم الإثنين، بموجب اتفاقية إعادة القبول الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس الماضي، بهدف وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين إلى أوروبا، مقابل منح مساعدات مالية قيمتها 3 مليارات يورو لسد احتياجات اللاجئين.

ونفى وزير الداخلية التركي أفكان آلا أي توجه لتحويل بلدة "ديكلي" لمخيم لإيواء اللاجئين القادمين من اليونان، مضيفا أن البلدة ستكون فقط مركزا للقبول على أن يتم توزيعهم على المخيمات المتواجدة في المدن الحدودية مع سوريا.