"التعبئة والإحصاء": نحتاج 40 ألف شاب للعمل

  • 32
أرشيفية

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أمس عن حاجته لـ40 ألف شاب من الجنسين للعمل كـ«جامعى بيانات» عن السكان والعقارات والمنشآت خلال الفترة من 20 أغسطس المقبل وحتى 9 فبراير 2017 بجميع المحافظات، مقابل مكافأة تصل إلى 2000 جنيه شهرياً للمتقدم.

وقال اللواء أبوبكر الجندى، رئيس الجهاز، إن "هذا الإعلان يأتى فى ضوء الاستعدادات الجارية التى يقوم بها الجهاز لتنفيذ التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت عام 2016".

وأضاف "الجندى" فى بيان أمس أن "خطوات التقديم لشغل هذه الوظائف المؤقتة تشمل التقديم من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز أو مكاتب الجهاز بعواصم المحافظات، حيث يستمر فتح باب التقدم حتى 17 أبريل المقبل، كما يتطلب العمل فى هذا المشروع الضخم تفرغاً تاماً من العاملين فيه، واستيفاء البيانات من الأسر والمنشآت صباحاً ومساء معظم أيام الأسبوع".

وأوضح "الجندى" أن "من بين شروط الالتحاق بهذا المشروع الوطنى أن يكون المتقدم له مصرى الجنسية، وحاصل على مؤهل عال، وألا يزيد عمره على 45 عاماً فى 1 يوليو المقبل، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها، للذكور فقط، مع إجادة التعامل مع الحاسب الآلى"، موضحاً أن "العمل فى المشروع سيستمر لمدة 6 أشهر مقابل مكافأة مالية للمتقدم قدرها 12 ألف جنيه موزعة على أشهر العمل، بواقع 2000 جنيه شهرياً".