وزير الزراعة يفتتح دورة تدريبية لتنمية قدرات الكوادر الشابة

  • 131
وزير الزراعة, ايمن ابوحديد

افتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أيمن فريد أبو حديد، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها العلاقات الزراعية الخارجية في الفترة ما بين 21 – 23 يناير 2014، لعدد من كوادر العاملين بوزارة التنمية المحلية في مجال صياغة وتنفيذ ومتابعة وتقييم المشروعات.

وذكرت وزارة الزراعة - في بيان لها اليوم - أن ذلك يأتى في إطار الرؤية المستقبلية للحكومة في البدء بخلق كوادر شابة تعمل الدولة على دفعها إلى تولي مسئولياتها على المستوى التنفيذي أو وضع السياسات المستقبلية للنهوض بالدولة.

وقامت الوزارة بالتعاون مع برنامج (انبارد) للتنمية الزراعية والريفية في دول الجوار الأوروبي بتنظيم دورة تدريبية مماثلة لـ (25) متدربا من الكوادر الشابة العاملين بالعلاقات الزراعية الخارجية على مدار اليومين السابقين.

ويقوم بالتدريب فريق يضم ثلاثة خبراء فرنسيين من مركز سيام مونبيليه – فرنسا، وتهدف الدورة إلى تطوير القدرات البشرية للعاملين وخاصة الكوادر الشبابية لتنمية مهاراتهم فيما يخص تنفيذ المشروعات الزراعية المشتركة بين مصر ومختلف الدول والجهات والمنظمات المانحة الدولية .

ويتناول أيضاً المعايير الواجب مراعاتها عند صياغة المشروعات ومراحل دورة المشروع إلى جانب مبادئ تخطيط وإدارة المساعدات التنموية واستراتيجياتها.