رئيس الوزراء ووزير المالية يشاركان غدا في منتدى دافوس العالمي

  • 121
الدكتور أحمد جلال وزير المالية

يشارك الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، غدا الأربعاء، فى المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" ضمن الوفد المصري برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، حيث تعرض مصر أمام أكبر تجمع عالمي غير رسمي للمسئولين الحكوميين ومجتمع الأعمال والمؤسسات الدولية الإصلاحات التي تقوم بها والفرص المستقبلية لنمو الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.


ومن المقرر أن يشارك جلال في عدد من فعاليات المنتدي منها، كلمة أمام جلسة تعقد حول العالم العربي، حيث سيتم مناقشة كيفية انتقال الدول فى مرحلة التحول بالعالم العربي إلى طريق الاستقرار والمشاركة الجماعية، وسبل توفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى إمكانيات التعاون الإقليمي بين الدول العربية. ويشارك فى هذه الجلسة مسئولين من العراق (نائب رئيس الوزراء العراقي) والكويت (وزيرة التخطيط والتنمية) والبحرين (رئيس مؤسسة الاستثمار) إلى جانب رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار.


كما يشارك وزير المالية فى جلسة خاصة عن مستقبل مصر فى مرحلة التحول، بالإضافة إلى عقده عدد من الاجتماعات واللقاءات الثنائية علي هامش المنتدى مع عدد من كبار المسئولين العرب والأجانب، ولقاءات مع وسائل الإعلام العربية والعالمية.


ومن جانبه أكد جلال أن مشاركة مصر في المنتدى العالمي فرصة لدعم جهود الحكومة المصرية لاستعادة ثقة الأسواق الدولية في مستقبل الاقتصاد الوطني، والترويج للاصلاحات التي اتخذتها الحكومة لاستعادة معدلات النمو المرتفعة والاستقرار المالي والاجراءات المنتظر الإعلان عنها قريبا من أجل تشجيع مجتمع الأعمال على الإسراع في تنفيذ الخطط المتعلقة بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية، مشيرا إلى أن كثيرا من الشركات العالمية أعلنت بالفعل عن خطط لزيادة استثماراتها بمصر فور استقرار الأوضاع والانتهاء من المرحلة الانتقالية، وهو الأمر الذي يحدث حاليا بعد إقرار الدستور الجديد وبدء مرحلة بناء مؤسسات الدولة.


وقال جلال إن مصر تحتاج الآن لعودة زخم الاستثمارات الأجنبية والعربية والمصرية لمستويات ما قبل الأزمة المالية العالمية عام 2008، لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة التي يزخر بها الاقتصاد المصري وفي جميع القطاعات.


يذكر أن الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" للعام الحالي يشارك به 2500 من القادة والوزراء وكبار المسئولين التنفيذيين والخبراء ورجال الأعمال من بينهم 40 من قادة ورؤساء الدول، وتستمر فعاليات المنتدى لمدة أربعة أيام حيث يناقش من خلال جلساته أهم التحديات التى تواجه العالم حاليا والمخاطر المحتملة على المدى المتوسط والطويل، كما يناقش الأفكار الجديدة في قطاعات الاقتصاد والتكنولوجيا والبيئة وكل ما قد يؤثر على حياة الإنسان خلال الفترة المقبلة.