• الرئيسية
  • الأخبار
  • "أبو النصر": حصر شامل للمباني المدرسية المهددة بالانهيار وإحلالها في أقرب وقت

"أبو النصر": حصر شامل للمباني المدرسية المهددة بالانهيار وإحلالها في أقرب وقت

  • 132
د.محمود أبوالنصر

كلف الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المهندس محمد فهمي مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بعمل حصر شامل لجميع المباني المدرسية المهددة بالانهيار والصادر بشأنها قرارات إزالة، في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، لاتخاذ إجراءات سريعة وعمل إحلال لها في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية برئاسة الدكتور الوزير وبحضور الدكتور محمد عمر مدير الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة.

ومن جهة أخرى كلف الوزير الدكتور مجدي أمين مدير المركز القومي للامتحانات بطباعة كتاب القيم والمواطنة الذي انتهت الوزارة من مراجعته، في المطبعة الخاصة بالمركز، وأعطى توجيهاته بمعاينة مطبعة شبرا والعمل على إعادة تشغيلها للاستفادة من إمكانياتها في طباعة الكتب المدرسية.

وتمت الموافقة خلال الاجتماع على اعتماد مبلغ 45 مليون جنيه لشراء عدد 1250 معمل حاسب آلي للمدارس الإعدادية، ومبلغ 5.5 مليون جنيه لشراء احتياجات مدارس وفصول النور للمكفوفين للآلات الكاتبة بالخط البارز (برايل)، بالإضافة إلى مستحقات شركة مصر للطيران عن أعمال إرسال واستقبال طرود أوراق الأسئلة والإجابة الخاصة بأبنائنا في الخارج .. على أن يتم صرف هذه المبالغ للإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالوزارة لتقوم بهذه المهام.

كما تم اعتماد صرف مبلغ 350.000 جنيه للهيئة العامة للأبنية التعليمية لإصلاح الأضرار التي لحقت بالمجمع التعليمي بالإسماعيلية نتيجة الحادث الإرهابي الذي وقع أمام معسكر الأمن المركزي المجاور للمجمع التعليمي.