كشف ملابسات جديدة عن أسباب كارثة "فلاي دبي"

  • 73
أرشيفية

نشرت لجنة الطيران التابعة لرابطة الدول المستقلة، نتائج جديدة للتحقيقات في كارثة طائرة الركاب "فلاي دبي" التي سقطت جنوب روسيا، كشفت فيها عن الاسباب الأساسية للكارثة.

وبحسب "موقع روسيا اليوم" أن التحقيق في الحادث جاء في ظروف جوية صعبة ورياح قوية، مما تسبب في فشل محاولة الهبوط الأولى للطائرة وتحطمها في المحاولة الثانية وانفجارها بعد اصطدامها بالأرض.

?وجاء في بيان أصدرته لجنة الطيران الجمعة 8 أبريل، أن النتائج الأولية لتحليل تسجيلات الصندوقين الأسودين للطائرة، تؤكد أن عملية هبوط الطائرة نُفّذت بالنظام اليدوي في ظروف جوية صعبة، وكانت الغيوم في وقت وقوع الكارثة على ارتفاع 639 مترا فقط، فيما كانت سرعة الريح تتراوح بين 13 مترا في الثانية و18 مترا في الثانية، وكانت زاوية اتجاه الريح 230 درجة، بالإضافة إلى تساقط الأمطار بكثافة وانتشار الضباب.

وكان التقرير الأول للتحقيقات يقول إن الطائرة كانت سليمة وصالحة للطيران وأن الحادث جاء نتيجة خطأ بشري في محاولة الهبوط الثانية، كما اشارت تقارير أخرى سابقة إلى أن الطيران كان نائما لدة 8 دقائق تسببت في وقوع الحادث الذي قضى فيه جميع ركاب الطائرة الـ55 والطاقم المكون من 7 أشخاص في مطار روستوف على الدون جنوب روسيا.