أوباما يبحث الحرب ضد "داعش" بـ"سي.آي.إيه".. الأسبوع المقبل

  • 57
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

قال البيت الأبيض أمس الجمعة إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيجتمع مع مجلس الأمن القومي الأسبوع المقبل في مقر وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) لبحث الحرب ضد تنظيم داعش على حد قوله.

يأتي الاجتماع الذي سيعقد يوم الأربعاء المقبل بينما تبحث الإدارة الأمريكية خطة لزيادة عدد أفراد القوات الخاصة التي يتم نشرها في سوريا في محاولة لتعزيز المكاسب التي تحققت في الفترة الأخيرة على حساب التنظيم.

وسبق لرئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد القول إنه يعكف على بحث خيارات لتقديمها لأوباما بغرض زيادة القوات الأمريكية في العراق لتعزيز جهود القوات العراقية التي تستعد لشن هجوم واسع على التنظيم في الموصل.

وعقد أوباما اجتماعات مماثلة في وزارتي الدفاع (البنتاجون) والخارجية لبحث المعركة ضد داعش تي تسيطر على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا والعراق.

وقالت جين فريدمان المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين "لا يوجد سبب محدد للزيارة يتعلق بالعمليات. إنه اجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات."

جدير بالذكر أن العديد من المهتمين بهذا الشأن يعتبرون كلام أوباما لا علاقة له بالواقع، لا سيما مع وجود أصابع اتهام قوية تشير إلى أن الولايات المتحدة هي أحد صناع تنظيم داعش.