"الإسكان": 351 منطقة غير آمنة بمصر

  • 100
الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري

كشف الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، عن وجود 351 منطقة غير آمنة على مستوى الجمهورية، مُشيرًا إلى أن خلال عام واحد سيتم الانتهاء من الدرجة الأولى لخطورة هذه المناطق على أن يليها بعدها بعامين الانتهاء من كل المنطقة.

وأشار "درويش" إلى أنه يوجد بمصر نوعين من المناطق العشوائية (غير آمنة - غير مخططة)، حيث إن الدولة تولي اهتمامها الأول بالمناطق غير الآمنة التي تشكل خطرًا على أرواح المواطنين.

وأوضح "درويش"، خلال لقائه ببرنامج "يوم جديد" المذاع على التليفزيون المصري اليوم الاثنين، أن أزمة العشوائيات متراكمة منذ سنوات، وأن تطويرها يحتاج إلى تضافر كافة الجهود الشركاء من الدولة ومنظمات المجتمع المدني حتى نستطيع التغلب عليها، لافتًا إلى أنه يتم تنفيذ 12 ألف وحدة لساكني المناطق العشوائيى بتكلفة مليار وربع جنيه مصر، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق على 4 ألاف وحدة جديدة للقاهرة في حي السلام مابين محافظة القاهرة وصندوق العشوائيات.

وأشار إلى أنه لكي نمنع ظاهرة العشوائيات يجب تطبيق القانون وتفعيله على المناطق المخالفة، منوهًا إلى أن الدولة يجب أن توفر مناطق بديله لهؤلاء قبل إزالتهم، مؤكدًا أن هذا ما تسعى له وزارة الإسكان، من خلال مشروع الإسكان الاجتماعي ومشروع المليون ونصف فدان.