عاجل

"السيسي": اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير ستحال إلى البرلمان

  • 29
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا لم نخرج في تعيين الحدود مع السعودية عن القرار الجمهوري الذي صدرمن 26 عامًا وتم إيداعه في الأمم المتحدة، مؤكدًا أن اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير ستحال إلى البرلمان.

وأضاف "السيسي"، أن الطريقة التي تم بها تناول مسألة الجزيرتين تضعف موقف مصر، مؤكدًا سعادته برد فعل المصريين تجاه الأحداث التى تشهدها البلاد، قائلا: "رد فعل المصريين تجاه الوضع الحاصل وغيرتهم على بلدهم تسعدنى وتسعد أى وطنى حقيقى ولكن الغيرة تحتاج إلى تصويب".

ولفت إلى أن هناك من يعمل على التشكيك بين الشعب المصرى، وأن الهدف من هذا التشكيك تفكيك الكتلة المصرية حتى يسهل بعدها فعل أى شىء.

وأوضح الرئيس السيسى أن شراسة الهجمة التى تتعرض لها مصر تعكس النجاح، رغم الحصار الاقتصادى وكل المشاكل التى تتعرض لها مصر تقف وتتحدى الصعاب، مؤكدا أن شراسة الهجمات ستزيد قوتها فى الفترة المقبلة.

وقال الرئيس، إن الغرض من حالة الانقسام المجتمعى، هي ضرب إرادة الشعب المصري، مطالبًا علماء الدين بضرورة العمل على إعادة الثقة للمواطنين.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "من حاولوا عزل مصر وحصارها لم ينجحوا فى ذلك، وأرى أن وعينا كمصريين يزيد كل يوم وهو مناعة وحصانة، فما حدث على مدار الخمس سنوات الماضية كان له تأثيرا كبيرا على تشكيل وعى الناس، فهم لم يعدوا بحاجة لتصويب وتصحيح وعيهم".