وزير السياحة يفتتح الجناح المصري المشارك فى معرض "الفيتور" بمدريد

  • 105
هشام زعزوع وزير السياحة

افتتح وزيرالسياحة هشام زعزوع ، الجناح المصري المشارك فى فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين للمعرض السياحى العالمى "الفيتور" الذي يقام سنويا في العاصمة الإسبانية مدريد ويعد من أهم الملتقيات العالمية التى يشارك فيها كبار صانعى القرار فى مجال السياحة من مختلف بلاد العالم حيث يشارك فيها هذا العام حوالى 170 دولة و9 آلاف شركة سياحية .

وذكر بيان أصدرته وزارة السياحة اليوم، الخميس، أن مصر تشارك العام الحالي بجناح مساحته 360 مترا مربعا يضم 13 شركة سياحية وجناحين لمصر للطيران وجناحا للاتحاد المصرى للغرف السياحية .

وأوضح البيان أن وزير السياحة أجرى عددا من اللقاءات مع ممثلي عدد من أهم الشركات ومنظمي الرحلات في إسبانيا ، بينهم El Viajes El Corte Ingles، وTUI، وAmbassador Tours، وBarcelo، وOnline Muchos Viajes، وOnline Traveloteca.com، و LOJITRAVEL، وEuropa Press .

وأكد ممثلو الشركات تطلعهم لزيادة الحركة السياحية إلى مصر التى شهدت نسبة انخفاض فى الفترة الأخيرة بسبب الأحداث السياسية ، خاصة أن إسبانيا تعد مصدرا رئيسيا للسياحة الثقافية الى مصر ، وأن أي توتر تشهده القاهرة يؤثر بشكل مباشر على برنامج الرحلة بما يضم الأقصر وأسوان ، معربين عن ترقبهم لما سيحدث يوم 25 يناير .

بدوره ، أشار وزير السياحة - وفق البيان - إلى أنه يجب تكثيف الجهود في أسرع وقت لاسترجاع الحركة من إسبانيا ، معربا عن استعداده للدعم والمشاركة فى أى جهود تسويقية سواء التقليدية أو المبتكرة والحديثة .

وأكد بيان وزارة السياحة أن زعزوع اتفق مع منظمي الرحلات على تكثيف الجهود الترويجية استعدادا لأهم موسمين لسفر السائح الإسبانى ، الفترة الأولى تبدأ اعتبارا من فبراير استعدادا لإجازات أعياد الفصح ، وتبدأ الثانية اعتبارا من مايو استعدادا لاجازات الصيف .

وأشار زعزوع إلى أن السفير الإسباني بالقاهرة سيقوم خلال أيام بتقديم توصيات إلى وزير الخارجية الإسبانى لتخيف حظر

السفر إلى مصر ، وأن وكالات السفر والشركات الإسبانية أكدت أن هذا الخبر سيكون له تأثير ايجابى للغاية لتنشيط الحركة السياحية من إسبانيا إلى مصر .

وقال إنه تم تحفيز منظمى الرحلات على تكثيف جهودهم التسويقية لمصر ، وأن وزارة السياحة قدمت بالتعاون مع وزارة الطيران أسعارا خاصة خلال الفترة القادمة لمنظمى الرحلات .

ولفت بيان وزارة السياحة إلى أن زعزوع قال - في تصريحات لأهم وسائل الإعلام الإسبانية - إن مصر حالياً تقوم بتأسيس الاعمدة الثابتة نحو مناخ مستقر وتنمية شاملة عن طريق دستورها الجديد وأن الشعب المصرى ينشد الاستقرار وبإرادته القوية سيحقق هذا وإن السائح محل ترحاب فى مصر ، موضحا أنه حتى خلال الأيام التي شهدت أحداث توتر لم يتم استهداف أي سائح فى مص ر، مشددا على ضرورة تغيير تغيير المفهوم القائم لدى السائح عن الأحداث والوضع في مصر والذي تتناقله بعض وسائل الإعلام بصورة مبالغ فيها لا تعكس حقيقة ما يحدث