مرصد "الكهرباء": الشبكات وصلت لحالة استقرار كبيرة وحققت فائض في الإنتاج

  • 58
أرشيفية

أوضح التقرير الشهري الـ 31 لمرصد الكهرباء عن شهر مارس 2016، مرور 300 يوم بدون انقطاع نتيجة تخفيف الأحمال ووصول شبكة الكهرباء إلى حالة استقرار كبيرة وتحقيق فائض في الإنتاج عن مستويات الاستهلاك وصلت إلى 5500 ميجاوات، وذلك يوم الجمعة 18 مارس 2016.

وبالنسبة لمعدل الزيادة في استهلاك الطاقة الكهربائية، أوضح التقرير، أن تلك الزيادة بلغت 1.5%، مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي.

وتوجه جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بالشكر لكل من قطاعي البترول لتوفير احتياجات الكهرباء من الوقود اللازم لتشغيل الوحدات والكهرباء، حيث شهد الإنتاج زيادة قدرها 2.31%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وذلك نتيجة للقدرات التي أضيفت، وكذلك انتظام أعمال الصيانة، مما أتاح أكبر استفادة من القدرات المتاحة.

قام الجهاز بإنشاء مرصد الكهرباء منذ شهر يونيو 2013، في إطار دور جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في الارتقاء بمستوي الشفافية داخل قطاع الكهرباء والاهتمام بإتاحة أكبر قدر من المعلومات للمستهلكين والجهات ذات الصلة، حيث تم إصدار أكثر من 1068 نشرة يومية، بالإضافة إلى 30 تقرير شهري على مدار ما يقرب من 3 أعوام، يوضح العديد من البيانات الخاصة بأحمال الكهرباء وكميات الطاقة المنتجة، وبعض المقارنات التي توضح التطور الذي يطرأ عليهم.