وزير الزراعة: أعددنا خطة لتسويق القمح المحلي للتيسير على الفلاحين

  • 67

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متابعة عمليات توريد الأقماح المحلية، للشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، والصوامع والهناجر والبناكر المخصصة لاستلام الأقماح المحلية، طبقاً لكشوف الحصر التي اعدتها وزارة الزراعة، ووفقاً للضوابط التي تم الاعلان عنها من خلال القرار الوزراي المشترك لوزارات الزراعة والتموين والمالية.

ومن جهته أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، أن الوزارة أعدت خطة لتسويق القمح المحلي لهذا الموسم، من خلال الإعلان عن أماكن الصوامع والشون المعتمدة من وزارة التموين والمعدة لإستقبال الأقماح بمقار الجمعيات التعاونية الزراعية، فضلاً عن تحديد وربط الجمعيات على الصوامع والشون التي سيتم التوريد اليها.

وكلف فايد قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، بالتشديد على مديريات الزراعة بتواجد مندوب من المديرية بمراكز التجميع، منذ فتحها وحتى غلقها في نهاية اليوم، على أن يكون معه كشوف حصر المزارعين والتي تم إعدادها سلفاً، فضلاً عن التنسيق بين بنك التنمية والإئتمان الزراعي والجمعيات العامة والإدارة المركزية للتعاون الزراعي والاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، لإبرام العقود مع المزارعين.

وأوضح وزير الزراعة ان الجمعيات المشتركة ستتولى تمويل عملية التوريد من الحساب الجاري حتى وصول التمويل اللازم من وزارة المالية، كي لا تتعطل مصالح المزارعين، وتأكيداً على حصولهم على مستحقاتهم بأقصى سرعة.

وتابع فايد ان لجان متابعة حصاد وتوريد القمح لموسم 2016، بدأت في مباشرة اعمالها منذ الجمعة الماضي، لمتابعة حركة توريد القمح وتلقى أي شكاوى من المزارعين والعمل على إزالتها فوراً.