وزير التربية والتعليم يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة

  • 67
وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني

اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، اليوم الثلاثاء، الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2016 الدور الأول لكل الشعب (العلمية والرياضية والأدبية).

وأكد الوزير – في مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة اليوم – استعداد الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 2016، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد كتيب خاص بامتحانات الثانوية العامة، وأنه تم تسليم كراسات الإجابات وجاري طباعة نماذج النجاح المؤمنة للثانوية العامة.

وأوضح الوزير أنه بحسب الجدول النهائي فإن طلاب الثانوية العامة سيبدأون امتحاناتهم يوم الأحد الموافق 5 يونيو 2016 بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، على أن يعقبها مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الموافق 7 يونيو، ثم مادتي التربية الوطنية والإحصاء يوم الخميس الموافق 9 يونيو, ومادتي الفيزياء وعلم النفس والاجتماع يوم الأحد الموافق 12 يونيو، ومادتي الكيمياء والفلسفة والمنطق يوم الخميس الموافق 16 يونيو المقبل.

وأضاف أن الطلاب سيمتحنون مادة الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل” يوم الأحد الموافق 19 يونيو المقبل, ومواد الأحياء والجغرافيا والرياضيات التطبيقية "استاتيكا" يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو، ومادتي اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد يوم الخميس الموافق 23 يونيو, ومادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" يوم الأحد الموافق 26 يونيو، وأخيرا مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتاريخ والرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية" يوم الثلاثاء 28 يونيو المقبل.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني – خلال المؤتمر الصحفي لإعلان استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 2016- "التقينا عددا من المرشحين لرؤساء لجان ومراقبين لهذه اللجان, وشكqلنا لجنة فنية لوضع أسئلة الامتحانات التي أكدنا لها ضرورة أن تراعي كافة مستويات الطلاب".. مشيرا إلى انتهاء الوزارة من إعداد الترقيم الخاصة بأرقام الجلوس وتوزيعها على اللجان.

وأضاف أن الوزارة شكلت لجنة المتابعة الرسمية التي تمر على المحافظات لمعاينة لجان الامتحانات، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني حفاظا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأشار الوزير إلى أنه تم اكتشاف لجان يوجد بها تحويلات من محافظة إلى أخرى, وأن الوزارة رأت أن هذه التحويلات مثيرة للريبة، لافتا إلى أنه تم إلغاء هذه اللجان، وإحالة المسئولين عن هذه التحويلات إلى النيابة العامة.

وشدد الشربيني على أن الوزارة لن تتهاون في أي أمر يتعلق بانضباط العملية التعليمية، قائلا "سنطبق بكل حزم قرار السيد رئيس الجمهورية بشأن الغش في الامتحانات والذي ينص على عقوبة السجن عاما وغرامة 50 ألف جنيه".