عاجل

دورة تدريبية لمكافحة سوسة النخيل بـ "زراعة جنوب سيناء"

  • 28

نظمت مديرية الزراعة بجنوب سيناء دورة تدريبية للعاملين بالإدارات، لمكافحة الآفات النباتية، وذلك تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والمهندس عاطف حامد، مدير مديرية الزراعة.

وقال المهندس رضا المدلع، مدير إدارة مكافحة الآفات بمديرية الزراعة بجنوب سيناء، إن المديرية نفذت برنامج القضاء على سوسة النخيل.

وذكر رضا أن سوسة النخيل تكون بعد جذع النخلة بمسافة ما يقرب من 40 سم، وهي عبـارة عن حشــرة بيضاء اللون تقوم بالحفر في شجرة النخيل وتسبب هشاشة في الساق وتحولها إلى مادة ناعمة تشبه التبن، وتكون على شكل غرفة داخل النخلة وباللون الأبيض، الأمر الذي يجعل النخلة غير مثمرة بل يدمرها نهائيًا ويجفف أوراقها.نظمت مديرية الزراعة بجنوب سيناء دورة تدريبية للعاملين بالإدارات، لمكافحة الآفات النباتية، وذلك تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والمهندس عاطف حامد، مدير مديرية الزراعة.

وقال المهندس رضا المدلع، مدير إدارة مكافحة الآفات بمديرية الزراعة بجنوب سيناء، إن المديرية نفذت برنامج القضاء على سوسة النخيل.

وذكر رضا أن سوسة النخيل تكون بعد جذع النخلة بمسافة ما يقرب من 40 سم، وهي عبـارة عن حشــرة بيضاء اللون تقوم بالحفر في شجرة النخيل وتسبب هشاشة في الساق وتحولها إلى مادة ناعمة تشبه التبن، وتكون على شكل غرفة داخل النخلة وباللون الأبيض، الأمر الذي يجعل النخلة غير مثمرة بل يدمرها نهائيًا ويجفف أوراقها.