الحكومة تبحث تذليل معوقات قرية الأمل بالإسماعيلية

  • 42
م. شريف إسماعيل

يترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بشأن قرية الأمل بالإسماعيلية، للعمل على تذليل معوقات المشروع؛ لما يمثله من نموذج رائد يهدف لخلق مجتمع عمراني متكامل يشمل العديد من الأنشطة الاقتصادية، ويضم كافة المباني والخدمات والمرافق.

يحضر الاجتماع وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والزراعةواستصلاح الأراضي ومحافظ الإسماعيلية.

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ عدة قرارات لتحقيق معدلات إنجاز أسرع في مشروع قرية الأمل، منها تعيين مدير للمشروع يقوم باختيار مجموعة عمل لمعاونته في تحقيق المستهدف من المشروع لإتمامه وفقًا للجداول الزمنية المقررة، إلى جانب التوجيه باتباع أساليب غير تقليدية لتسويق الصوب الزراعية بالقرية، وتدبير التمويل اللازم لإتمام كافة الأنشطة والخدمات المتعلقة بالقرية وفي مقدمتها أعمال الكهرباء والري والزراعة.

كما تم البدء في إجراءات طرح الصوب الزراعية والبيوت الزراعية في زمام القرية، والتنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ القرارات الخاصة بإزالة التعديات والإشغالات على الأراضي الزراعية بزمام قرية الأمل للبدء في إجراءاتتسليمها للمتقدمين.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من نقطة الشرطة بالقرية وتسليمها لمديرية أمن الإسماعيلية، كما يجري حاليًا الانتهاء من نقطة المطافئ، كما تم إنجاز 95% من خزانات الري بالقرية.