• الرئيسية
  • الأخبار
  • "النور بالسويس": يستنكر الهجوم المسلح على معسكر قوات الأمن ويصفها بالخيانة العظمى

"النور بالسويس": يستنكر الهجوم المسلح على معسكر قوات الأمن ويصفها بالخيانة العظمى

  • 85
حزب النور

استنكر حزب النور بالسويس الأعمال الإجرامية التي استهدفت محيط مبنى قوات الأمن بالسويس، والتي أسفرت عن إصابة 18 شخصا.

وأوضح الحزب، في بيان على موقع التواصل "فيس بوك"، أمس الأحد، أن هذه الأعمال لا تنبع من دين أو خلق أو وطنية، وتهدف إلى إسقاط الدولة وهدم مؤسساتها؛ وهذه الأعمال لن تزيد الشعب المصري إلا تمسكا بإعلاء مصلحة مصرنا الحبيبة؛ ولا يمكن لهذه التفجيرات ولا لغيرها من أشكال التخريب أن تعيدنا إلى الوراء.

وأكد الحزب فى بيانه على موقع التواصل "فيس بوك", أن أي محاولة لإسقاط مصر أو إغراقها في الفوضى أو المساس بهيبة الدولة وترويع المواطنين يعد خيانة عظمي وجريمة كبرى وأمر لا يرضاه شرع ولا دين.

ودعا النور جميع العقلاء من أبناء مصر إلى إعلاء مصلحة الوطن العليا على المصالح الحزبية الضيقة، مطالبا بتضافر الجهود للوقوف ضد هذه المحاولات الهدامة التي تسعى لهدم الوطن وزعزعة استقراره.

وطالب الحكومة بالتحرك بقوة لكشف تلك المخططات, وتقديم الجناة إلى العدالة وتوقيع أقصى العقوبات عليهم حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه أن يلعب بأمن مصر وشعبها، حتى يعود الوطن إلى سابق عهده من الاستقرار.

وأكد على ضرورة المواجهة العلمية الدعوية الممنهجة من قبل المؤسسات الرسمية ممثلة في الأزهر والأوقاف والمؤسسات الدعوية, وعلى رأسها الدعوة السلفية في تعليم الناس جميعا خاصة الدعاة والخطباء والإعلاميين مسائل الإيمان والكفر, وخطورة تكفير المسلم واستحلال الدماء المعصومة وتوضيح المعاني الصحيحة للجهاد في سبيل الله وفقهه.