"وكيل الأزهر" يكشف خطة الاستعداد للامتحانات نهاية العام

  • 54
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

بدأ الأزهر الشريف استعداداته المكثفة لبدء امتحانات الشهادات الأزهرية، حيث عقد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، اجتماعًا ضم مسئولي قطاع المعاهد الأزهرية لبحث آخر الاستعدادات للامتحانات ومناقشة كيفية تحقيق الانضباط داخل اللجان.

وأكد وكيل الأزهر خلال الاجتماع ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات من الطلاب والمدرسين، والعمل على توفير المناخ المناسب للطلاب والتعامل بمبدأ المساواة مع الجميع ومنع الغش داخل اللجان.

إضافة إلى عدم السماح بالخروج علي الضوابط، واختيار أفضل العناصر التي تقوم بعملية المراقبة، وكذلك التصحيح والعمل على اتخاذ الإجراءات الخاصة بتأمين اللجان، وعدم السماح بالاقتراب من اللجان لغير العاملين بها والمرخص لهم.

وأكد وكيل الأزهر خلال الاجتماع ضرورة أن تكون الأسئلة في مستوي جميع الطلاب وتغطي المنهج كاملا وتعطي الفرصة للطالب المتفوق لإظهار مستواه، مشددا على أنه لا تراجع عن ضبط الامتحانات ، وسيتم منح مكافأة للمتميزين في عملهم، واتخاذ قرارات مشددة تجاه المقصرين.

كما أكد وكيل الأزهر ضرورة اختيار العناصر المتميزة التي أظهرت ضبطًا لحالات الغش والسيطرة علي اللجان في العام الماضي كرؤساء لجان أو مساعدين دون التقيد بسنوات الخبرة أو السن.

حضر الاجتماع الدكتورمحمد أبوزيد الأمير رئيس القطاع المعاهد، والأمين العام للمجلس الاعلى للأزهر، ووكلاء القطاع ورئيس الإدارة المركزية للامتحانات.