الجيش الأردني يستقبل 304 لاجئي سوري خلال الـ 24 ساعة الماضية

  • 63
أرشيفية

صرح مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن قوات حرس الحدود الأردنية أحبطت أمس الأحد محاولة تسلل لشخص يحمل جنسية أجنبية حاول اجتياز الحدود من الأراضي الأردنية باتجاه إحدى الدول المجاورة .

ونقل بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الاثنين عن المصدر "لقد تم تطبيق قواعد الاشتباك مع الشخص المتسلل ؛ مما أدى إلى إلقاء القبض عليه وتحويله إلى الجهات المختصة".

وكانت قوات حرس الحدود الأردنية قد أحبطت في 25 أبريل الماضي محاولتي تسلل 12 شخصا أجنبيا لأراضي المملكة باتجاه إحدى الدول المجاورة حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك معهم ؛ مما أدى إلى إلقاء القبض عليهم وتحويلهم للجهات المختصة.

وتشدد القوات المسلحة الأردنية على أنها لن تتهاون في التعامل بأقصى درجات القوة مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأردن ومواطنيه باستخدام جميع الوسائل المتاحة.

وعلى صعيد آخر .. استقبلت قوات حرس الحدود الأردنية خلال ال24 ساعة الماضية 304 لاجئين سوريين من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين وقامت بتأمينهم إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم ، كما قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة في الأردن أكثر من 700 ألف منهم نحو 80 ألفا يقطنون مخيم (الزعتري) وحوالي 24 ألفا بمخيم (الأزرق) وقرابة 4 آلاف و500 لاجئ في مخيم (مريجيب الفهود) الإماراتي..فيما أظهر التعداد العام للسكان في الأردن للعام 2015 أن إجمالي عدد السوريين الموجودين في المملكة منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن يبلغ مليونا و300 ألف سوري.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.