"هيئة الأسرى": ارتفاع عدد المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال إلى 7 أسرى

  • 70
أرشيفية

فادت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم الاثنين بأن عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني ارتفع إلى 7 أسرى.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أن الأسرى السبعة المضربين، هم: سامي جنازرة، الذي يخوض إضرابًا مفتوحًا ضد اعتقاله الإداري منذ 66 يومًا، وأديب مفارجة يخوض إضرابًا مفتوحًا ضد اعتقاله الإداري منذ 35 يوما، وفؤاد عاصي يخوض هو الآخر إضرابا مفتوحا ضد اعتقاله الإداري منذ 35 يوما، ومنصور موقدة يخوض إضرابا عن الطعام والدواء منذ 20 يوما ضد سياسة الإهمال الطبي.

وأضافت: "كذلك مهند محمد العزة يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 15 يوما ضد الإهمال الطبي، ومحمد عيسى القواسمي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 13 يوما رافضا النقل التعسفي إلى سجن "نفحة"، ومجدي صفوت ياسين مضرب منذ 15 يوما احتجاجا على اعتقاله.

وأشارت الهيئة، في بيانها، إلى أن المحكمة العليا الإسرائيلية ستنظر يوم غد الثلاثاء في الالتماس الذي رفع إلى محكمة الاحتلال، بخصوص إطلاق سراح الأسير سامي جنازرة ووقف اعتقاله الإداري وأن موعد الجلسة تم تقديمه من 16 مايو إلى 10 مايو بناء على طلب المحامين نظرا لخطورة الوضع الصحي الذي يمر به، حيث يقبع في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي.