• الرئيسية
  • الأخبار
  • الرئيس الصيني يهنئ "كيم جونج أون" لانتخابه رئيسًا لحزب العمال الحاكم بكوريا الشمالية

الرئيس الصيني يهنئ "كيم جونج أون" لانتخابه رئيسًا لحزب العمال الحاكم بكوريا الشمالية

  • 61
الرئيس الصيني شي جين بينغ

هنأ الرئيس الصينى شى جين بينغ، اليوم الثلاثاء، الزعيم الأعلى لجمهورية كوريا الشمالية كيم جونج أون لانتخابه رئيسا لحزب العمال الكورى الشمالى الحاكم أمس.

وأعرب "شى" فى رسالة تهنئته إلى بيونج يانج التى بعثها بوصفه السكرتير العام للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى الحاكم - عن أمله فى نجاح الشعب الكورى الشمالى فى تحقيق إنجازات جديدة نحو ترسيخ قواعد النظام الاشتراكى تحت مظلة حزب العمال بقيادة كيم.

ونوه بعلاقة الصداقة التقليدية والتاريخية بين الصين وكوريا الشمالية والتى وصفها بالثروة بالنسبة للبلدين، مؤكدا الأهمية التى يوليها الحزب الشيوعى الصينى والحكومة فى بكين للروابط بينهما.

كما أكد استعداد بكين للعمل مع بيونج يانج لتعزيز العلاقات لفائدة الدولتين وشعبيهما وللاسهام بشكل إيجابى فى حماية السلام والاستقرار والتنمية فى المنطقة.

وكانت الصين أكدت أمس التزامها التام بموقفها من القضية النووية الكورية، مجددة مطالبتها بنزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية لخدمة مصالح جميع الأطراف فى المنطقة واستعادة السلام والاستقرار الإقليمى والحد من الانتشار النووى فى العالم، وذلك تعليقا على كلمة لزعيم كوريا الشمالية أمام المؤتمر السابع لحزب العمال الحاكم قال فيها إن بلاده كدولة نووية تعتزم أن تقوم بتحسين نوعية أسلحتها النووية.

يذكر أن الصين فى أواخر شهر أبريل الماضى وخوفا من تطور الأمور الإقليمية إلى الاسوأ بسبب إصرار بيونج يانج على تحدى المجتمع الدولى بتكرار إجراء تجارب نووية وصاروخية، حثت جميع الأطراف المعنية بالقضية النووية الكورية على اللجوء إلى ضبط النفس والسعى للحوار وتفهم المخاوف المشروعة لدى الآخرين ووضع صالح السلام والاستقرار الإقليمى نصب أعينهم.

كما دعت إلى التحرك لإعادة الملف النووى لبيونج يانج إلى طاولة المفاوضات حتى يتم التوصل إلى تسوية سلمية للقضية فى أسرع وقت ممكن ليتم تحقيق الاستقرار الدائم واستتباب الأمن والنظام فى شبه الجزيرة الكورية.

وأكدت على التزامها بموقفها الواضح والثابت من القضية النووية الكورية، داعية إلى الاحترام التام والتنفيذ الكامل لقررات مجلس الأمن الدولى ذات الصلة.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قد ذكرت اليوم أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون تم تنصيبه كرئيس لحزب العمال الحاكم في مؤتمر الحزب السابع ، وقالت " إن مؤتمر الحزب العام السابع لحزب العمال لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية ) أقر تنصيب الرفيق كيم جونج أون رئيسا للحزب تقديرا لآراء وتطلعات جميع أعضاء الحزب والجنود والضباط والشعب الثابتة التي أقرت اختياره رئيسا لحزب العمال ."

وأشاد القرار بالزعيم كيم جونج أون واصفا إياه " بأنه الزعيم الأكبر للحزب والشعب وهو يقود ثورة الاعتماد الذاتي بالنجاح مع رفع صورة الجمهورية التي أسسها الزعيمان كيم إيل سونج وكيم جونج -أون اعتمادا على الروح القيادية والأفكار المتميزة".