الصين تعيد توطين أكثر من مليوني مواطن خلال العام الجاري للقضاء على الفقر

  • 65
أرشيفية

أكدت الصين اليوم الثلاثاء، أنها ستقوم بإعادة توطين أكثر من مليوني فقير من المناطق الداخلية النائية لمناطق أكثر تطورا خلال العام الجارى وذلك فى إطار سعيها لانتشال 10 ملايين على الاقل من مواطنيها من براثن الفقر تنفيذا لخطتها الطموحة للقضاء على الفقر تماما فى البلد بحلول عام 2020.

وقال ليو يونغفو، المسئول عن المكتب التابع لمجلس الدولة الصينية (مجلس الوزراء) المختص بالتنمية والحد من الفقر، فى تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية، إنه ووفقًا لتلك الخطة ستقوم الحكومة بنقل البعض من سكان القرى إلى مناطق تقدم خدمات اجتماعية أفضل مثل ويوجد بها مدارس ومستشفيات، وكذلك نقل آخرين إلى مناطق نائية تتوفر فيها كل الخدمات الحكومية الضرورية من طرق وإمدادات مياه.

كان رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانغ أعلن فى خطاب القاه خلال افتتاح الدورة الدورة الجديدة للمجلس التشريعى الصينى للعام 2016 فى 5 مارس الماضى ان الحكومة المركزية ستزيد من الميزانية المخصصة لمكافحة الفقر هذا العام بنحو 43.4 % على أساس سنوى.

وقال إن الخطة هى مساعدة أكثر من 10 ملايين من سكان المناطق الريفية للتغلب على الفقر، من ضمنهم 2 مليون سيتم اعادة توطينهم فى اماكن افضل للمعيشة، مؤكدًا على اهمية مواصلة جهود مكافحة الفقر لاجتثاثه من جذوره خلال الوقت المستهدف.