أمينة شفيق لـ"الصحفيين": "كفانا انقسامات"

  • 94

أكدت الكاتبة الصحفية أمينة شفيق، أن الصحافة كانت داعمة للدولة المصرية دائمًا، وأن دورها الأساسي التي كانت تسعى له هو اللُحمة الوطنية على مدار العصور.

وأضافت "شفيق"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور"، أن نقابة الصحفيين دخلت في معارك كثيرة ودائما تحرص على مصلحة الوطن ولا تريد الانتصار أو الهزيمة، مُشددًا على أن أي صحفي شريف في مصر سيقبل بمبادرات الحل من أجل النسيج الوطني، مُشيرًا إلى أن الديمقراطية تجري على الحوار وقبول الآخر.. وأنه من غير المعقول أن ننقسم الآن.

وأوضحت "الكاتبة الصحفية"، أن للنقابات دور مهم في الديمقراطية، وأنه لا ديمقراطية بدون مجتمع مدني أو نقابات أو أحزاب مستقلة، مُضيفه: "احنا جزء من هياكل بناء الديمقراطية"، مُشيره إلى أن شيوخ المهن وكبارها هم من يفتحوا الحوارات بين الدولة والشباب الصحفي وليس الدولة هي من تفتح الحوار.

وأكدت أن نقيب الصحفيين لا يستطيع أن يتخذ قرارا بدون موافقة المجلس وأن المجلس لايستطيع أن يتخذ قرارا معاديا للجمعية العمومية، مُشددة على أن النقابة تحتاج إلى كل الزملاء للالفاف حول مجلسهم ونقابتهم وأن كبار المهنة يقومون بفتح حوار مع الشباب الصحفي الثائر لحل الأزمة وامتصاص الغضب، مُضيفة: "ياصحفيين نحن نسعى إلى تدعيم الوحدة الوطنية لا تنقسموا كفانا انقسامات".