اليمن والأمم المتحدة يتفقان على آلية لتدفق السلع وانتقال الأموال

  • 52
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

أعلن عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى ورئيس الوفد الحكومى لمشاورات الكويت أن الوفد توصل مع الأمم المتحدة إلى آلية لتدفق السلع وانتقال الأموال الى اليمنيين، مؤكدا أن حكومة بلاده ستبذل كل جهد من أجل التخفيف من معاناة اليمنيين التي سببها الانقلاب - فى إشارة إلي الحوثيين وحليفهم صالح.

وقال المخلافى - فى تصريح بصفحته على تويتر عن نتائج مشاورات الأمس مع وفد الحوثيين وصالح بالكويت - إن المجتمع الدولي يقدر للحكومة كل ما تقوم به من جهود من أجل التخفيف مِن معاناة اليمنيين بعد تدمير الانقلابيين للدولة فيما هم ماضون في تدمير الاقتصاد".

وأوضح وزير الخارجية أن فك الحصار عن تعز ووقف قصف المدنيين قضية يومية في جدول المشاورات في الكويت والأمم المتحدة والعالم أمام التزام أخلاقي ولن يتوقف الوفد عن العمل لتحقيقه".

واتهم رئيس الوفد الحكومى وفد المليشيات بنقل وقائع كاذبة عن الاجتماعات ونشر مواقف كاذبة عن أعضاء الوفد الحكومي وقال أن هذا السلوك ليس إلا دليل على إفلاس وعنوان فشل في إثبات رغبة الانقلابيين في السلام.

من جانبه قال الدكتور عبد الله العليمى نائب مدير مكتب الرئيس اليمنى ورئيس الفريق الاستشاري الحكومي في محادثات الكويت أن المليشيات تسببت في انهيار الاقتصاد اليمنى وزيادة معاناة المواطنين وتقوم بصرف 25 مليار ريال يمنى شهريا من البنك المركزى للمجهود الحربى ولا تبالى بمعاناة اليمنيين.