"السيسي" يتسلم دعوة من نظيره الموريتاني لحضور القمة العربية المقبلة في نواكشوط

  • 47

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأحد، إبراهيم ولد داداه، وزير العدل والمبعوث الشخصى للرئيس الموريتانى، وذلك بحضور السفير الموريتانى بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المبعوث الموريتانى سلم الرئيس رسالة من الرئيس محمد ولد عبد العزيز تضمنت الدعوة لحضور القمة العربية المقبلة التى ستُعقد فى نواكشوط نهاية شهر يوليو القادم.

وأكد المبعوث الموريتانى على اعتزاز بلاده بعلاقات الأخوة والمودة التى تجمع بين البلدين، مشيراً إلى أن هذه هى الدعوة الأولى، التى يتم تسليمها لحضور القمة، بما يؤكد ما تتمتع به مصر من مكانة خاصة لدى قيادة وشعب موريتانيا.

كما ثمّن دور مصر خلال توليها الرئاسة الحالية للقمة العربية، مؤكداً على تطلع بلاده لمشاركة السيد الرئيس فى أعمال القمة العربية فى نواكشوط بما يساهم فى إنجاحها.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس رحب بالدعوة، وطلب نقل تحياته وتقديره للرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز، مشيداً بنتائج الزيارة الناجحة التى قام بها للقاهرة خلال شهر أبريل الماضى وما شهدته هذه الزيارة من توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين فى مجالات مختلفة.

وأعرب الرئيس السيسى، عن تطلع مصر لتحقيق طفرة ملموسة فى التعاون الثنائى بما يُحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين. كما أشاد الرئيس بالجهود التى تبذلها الحكومة الموريتانية لتنظيم القمة العربية المقبلة، مؤكداً استعداد مصر للتعاون معها فى هذا الشأن.