"الكهرباء" تطالب باستخدام اللمبات الموفرة في زينة رمضان

  • 82

قال الدكتور محمد اليماني المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه تم التنبيه على وزارة الأوقاف باستخدام اللمبات الموفرة للطاقة في زينة رمضان بالمساجد بدلا من المتوهجة والتي تستهلك الكثير.

وقال "اليماني" في تصريحات صحفية: "يجب على المواطنين في حال تعليق زينة في شهر رمضان التنسيق مع شركة الكهرباء التابع لها حتى لا يتعرض للمسائلة والغرامات".

وحث المتحدث الرسمي بوزارة الكهرباء المواطنين باستخدام الزينة "البلاستيك" بالشوارع والميادين العامة بجانبلمبات الليد الموفرة، لافتًا إلى أنه ليس هناك اعتراض من الكهرباء على تعليق الزنية في رمضان، حيث إن لها طابعا خاصا ولكن يفضل اتباع سياسة الترشيد في استخدامها.

وأشار إلى رفع شركات الكهرباء درجات استعدادها تحسبا لأية انقطاعات في شهر رمضان حيث يوجد مراكز تحكم تعمل على مدى الساعة مهمتها مراقبة الشبكة أولا بأول إضافة إلى توفير فرق صيانة متحركة للتعامل السريع مع الأعطال وتخصيص رقم موحد 121 لاستقبال مشكلات المواطنين في الانقطاعات والأعطال ورسائل قصيرة " SMS" على رقم 191121 بالإضافة إلى توفير موالدات احتياطية لتغذية المنشآت سواء كانت الدينية أو العامة حال حدوث انقطاع.

وطالب "اليماني" الأوقاف بضرورة ترشيد الكهرباء داخل المساجد وخاصة في التكييفات ذات الأحجام الكبيرة توفيرا للطاقة وتجنبا لغلاء الفاتورة الشهرية.