• الرئيسية
  • الأخبار
  • لوس أنجلوس تايمز: المخابرات الأمريكية تفحص بيانات سرية بحثًا عن تفسير لاختفاء الطائرة

لوس أنجلوس تايمز: المخابرات الأمريكية تفحص بيانات سرية بحثًا عن تفسير لاختفاء الطائرة

  • 52
أرشيفية

قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، إن مسئولين فى المخابرات الأمريكية يقومون بالتحقيق فى حادث اختفاء الطائرة المصرية المفقودة التابعة لمصر للطيران والتى كانت فى طريقها من باريس إلى القاهرة.

وأضافت الصحيفة أن مسئولي المخابرات الأمريكية يقومون بفحص صور الأقمار الصناعية، والاتصالات المعترضة، وسجلات الركاب بحثا عن أى أدلة تفسر الحادث.

وقال النائب بالكونجرس الأمريكى السيناتور آدم شيف، أكبر النواب الديمقراطيين فى لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكى، إن المحللين يفحصون سلسلة من قواعد البيانات السرية بحثا عن تفسير للحادث.

وأضاف فى مقابلة مع الصحيفة عبر الهاتف "نحن نقوم بفحص بيانات المخابرات التى لدينا لتحديد ما حدث ، سواء كان لدينا صور لما حدث للطائرة، أو ما إذا كان لدينا إشارات او دلائل استخباراتية، كما نقوم أيضا بفحص قوائم الإرهاب".

وتابع شيف " الأمر يبدو كما لو أن الطائرة قد تحطمت فى الجو، فى هذه المرحلة ليس لدينا الأدلة لتأكيد ما إذا كان السبب وراء الحادث هو الإرهاب أم مشكلة فى الطائرة".

وقال شيف "إذا ما كان الحادث إرهابيا فإن تنظيم داعش هو المرشح الأول للوقوف وراءه".

لكن مسئولين فى المخابرات الأمريكية قالوا إنهم لا يستطيعون نفى تورط تنظيم القاعدة. وحاول التنظيم الذى شن هجمات 11 سبتمبر السعى مرارا لإسقاط طائرات بهجمات إرهابية.