رؤساء 15 شركة دولية كبرى يحثون بريطانيا على البقاء في الاتحاد الأوروبي

  • 38
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

وقع رؤساء 15 شركة دولية كبرى من بينها جنرال الكتريك وسيسكو ومارس وإي إم سي وإيرباص وهيتاشي ورئيس بلدية نيويويورك السابق مايكل بلومبرج رسالة إلى صحيفة فايننشال تايمز يدعون فيها بريطانيا إلى البقاء في الاتحاد الاوروبي.

واجتمع ممثلون لعدد كبير من الشركات التي تقول الحكومة انها توظف معا أكثر من 170 ألف شخص في بريطانيا مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم لمناقشة الاستفتاء الذي سيجرى في 23 يونيو على عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي.

وقال رؤساء الشركات في الرسالة التي نشرتها الصحيفة أمس الخميس :"نرى أن عضوية بريطانيا للاتحاد الاوروبي فيه مكسب للطرفين... السوق الموحدة تتيح لنا نفاذا سلسا إلى سوق به 500 مليون شخص وهو ما يعطينا إمكانية لرفع مستوى إستثماراتنا."

ومن بين الموقعين على الرسالة جيف إيملت الرئيس التنفيذي لجنرال الكتريك وتوم إندرز الرئيس التنفيذي لمجموعة إيرباص وتشاك روبينز الرئيس التنفيذي لسيسكو وهيرواكي ناكانيشي رئيس مجلس ادارة هيتاشي وجرانت ريد رئيس مارس.

وقال الموقعون إنه إذا تركت بريطانيا السوق الموحدة للاتحاد الاوروبي فإن ذلك قد يؤثر على قرارات الشركات الدولية الكبرى بشان مستقبل استثماراتها.

وقال متحدث باسم كاميرون إنه اثناء اجتماع اليوم قالت شركات كثيرة انها وضعت مقاراتها الاوروبية في بريطانيا مع علمها بأنها سيكون لديها وصول حر الى السوق الموحدة للاتحاد الاوروبي.