ملك الأردن يعود إلى عمان مختتمًا زيارة إلى بلجيكا

  • 63
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

عاد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى عمان اليوم الأحد مختتما زيارة دولة إلى بلجيكا، ثم حضوره والملكة رانيا العبدالله في الولايات المتحدة الأمريكية حفل تخريج الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد من جامعة جورج تاون في واشنطن.

وكان الملك عبدالله الثاني قد عقد في بروكسل مباحثات مع الملك فيليب ملك بلجيكا بحضور الملكة رانيا العبدالله والملكة ماتيلدا ركزت على سبل تمتين وتوطيد علاقات الصداقة التاريخية بين المملكتين، فضلا عن تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقلد الملك فيليب، ملك الأردن والملكة رانيا العبدالله وسام ليوبولد من الدرجة العليا لكل منهما فيما قلد العاهل الأردني الملك فيليب قلادة الحسين بن علي وللملكة ماتيلدا وسام النهضة العالي الشأن المرصع.

كما عقد الملك عبدالله الثاني لقاء مع رئيس وزراء بلجيكا شارلز ميشيل اجتماعا تناول سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين ومستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط والعالم..وتقديرا لدور المملكة في المساهمة البارزة في حفظ الأمن والاستقرار على مستوى المنطقة والعالم أعلن خلال اللقاء عن إعفاء الأردن من ديون عسكرية لصالح بلجيكا.

وفي جامعة لوفان الكاثوليكية التي تعد من أقدم وأعرق الجامعات في أوروبا وعلى مستوى العالم .. ألقى الملك عبدالله الثاني كلمة أكد فيها على أن التفجيرات المروعة التي وقعت في بروكسل وباريس (قبل أشهر) ليست من الإسلام بشيء .. قائلا "إن مرتكبي هذه الأفعال مجرمون وليسوا جنودا في نظر الإسلام".

وأجاب ملك الأردن، عقب إلقاء الكلمة، على عدد من أسئلة الطلبة والتي تناولت جهود الأردن في الحرب ضد الإرهاب والتطرف والنتائج العملية لرسالة عمان ومسألة اللجوء السوري لدول المنطقة والعالم وانعكاساتها الأمنية والإنسانية على المجتمعات المستضيفة.

كما زار الملك عبدالله الثاني والملك فيليب قاعدة عسكرية جوية في مدينة فلورين البلجيكية، حيث اطلع على معدات عسكرية حديثة من ذخائر ووحدات سيطرة وحماية وأجهزة محاكاة لطائرة إف 16 المقاتلة.