522 معتمرا من أهالي غزة يغادرون القاهرة لأداء مناسك العمرة

  • 84

صرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة بأن 522 معتمرا فلسطينيا من أهالى غزة غادروا القاهرة اليوم متوجهين إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة، حيث كانوا قد وصلوا من القطاع عبر منفذ رفح البرى الذى تم فتحه إستئنائيا لسفر المعتمرين الفلسطينىين.

وتعد هذه المجموعة الثانية حيث غادر الاثنين الماضى 529 معتمرا على طائرتين إلى الأراضى المقدسة، بينما وصل المعتمرون الفلسطينيون اليوم من منفذ رفح البرى فى قافلة تضم 11 سيارة أتوبيس، حيث تم إستقبالهم فى الصالة الموسمية وتسفيرهم على طائرتين تابعتين لمصر للطيران إلى جدة نقلت الأولى 260 معتمرا والثانية 262 معتمرا.

يذكر أن الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينى قام بزيارة لمصر أواخر الأسبوع الماضى لمتابعة تسهيل الإجراءات الخاصة بسفر المعتمرين الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضى المقدسة.

ومن ناحية أخرى، ألغت سلطات مطار القاهرة اليوم سفر صيدلى مصرى أصيب بحالة هياج عقب تناوله الخمور بصالة الترانزيت قبل سفره إلى الإمارات حيث تشاجر مع عدد من الركاب مهددا سلامة الطائرة.

وأوضحت مصادر مسئولة بالمطار أنه أثناء تصعيد ركاب رحلة الخطوط الإماراتية المتجهة إلى دبى فوجىء الركاب بالراكب "ش.م" صيدلى يهذى بكلمات غير مفهومة ويتشاجر معهم فقام موظف الشركة بإبلاغ رجال الأمن، حيث سيطروا على الراكب وتم إلغاء سفره وإنزال حقائبه من الطائرة التى أقلعت بدونه.